-->
U3F1ZWV6ZTMyNDIwMjU4OTkxX0FjdGl2YXRpb24zNjcyNzY4MDQ1OTQ=

أهمية برامج المحاسبة للشركات

مقدمة : تعتبر برامج المحاسبة ضرورة لا غنى عنها فى الوقت الحالى لكافة الشركات مهما كان حجمها ومهما كانت طبيعة نشاطها ، فمع التقدم التكنولوجى الحديث فى كافة المجالات والصناعات أصبح الاعتماد على الأساليب التقليدية في ادارة الشركات يؤدي الى مزيد من الفشل وعدم التقدم فى بيئة الأعمال ، ولذلك كان لابد من الاستعانة بالبرامج المحاسبية المبنية على النظم الحديثة لتخطيط ادارة موارد الشركات ، فما تقدمه برامج الحسابات من طرق حديثة لادارة موارد الشركات جعلها أصل من أصول الشركة التى لا يمكن للشركات الاستغناء عنه ، في البرامج المحاسبة تتميز بمجموعة من المزايا التى تجعلها مهمة لكافة الشركات وكافة الانشطة ومن اهم هذه المزايا ما يلي :

افضل برنامج محاسبة للشركات


أهمية برامج المحاسبة للشركات

1- تتميز برامج المحاسبة بأنها تجعل كافة أقسام الشركة تعمل كوحدة واحدة ( نظام واحد ) فهى تقوم بربط كافة أقسام وفروع الشركة بقاعدة بيانات واحدة يمكن من خلالها إدخال البيانات واستعراض التقارير فى نفس الوقت ومن أى مكان .
2- لحظية استعراض التقارير يجعل البرامج المحاسبية مناسبة جداً لكافة الشركات خاصة تلك التى تحتاج إلى معلومات لحظية عن أرصدة الحسابات مثل ( البنوك – شركات تحويل الاموال ) وكذلك الشركات التى تحتاج إلى معلومات لحظية عن أرصدة أصناف المخازن مثل ( السوبر ماركت – والهايبر ماركت – المصانع .... ) .
3- سهولة وسرعة عمل الحركات المخزنية ( اضافة – صرف ) الأصناف المخزنية  نتيجة الاعتماد على أساليب التكويد الآلية وكذلك إمكانية استخدام قارئ الباركود في عمليات الإضافة والصرف  من بشكل لحظى .
4- دورة نموذجية لعمليات البيع بدء من عمل عروض اسعار و اذون صرف للمخازن حتى عمل فاتورة مبيعات بكل سهولة من خلال اضافة اصناف الفاتورة من خلال البرنامج واحتساب قيمة الفاتورة بكل دقة
5- دورة نموذجية لعمليات الشراء بما يساعد فى مزيد من إحكام الرقابة على عمليات الشراء ويمنع من التلاعب بالشركات فمن خلال برنامج حسابات يمكن عمل دورة نموذجية للشراء بدء من عمل عروض الأسعار مروراً بمقارنة عروض الأسعار حتى إصدار أمر توريد واستلام البضاعة المخزنية وكذلك إمكانية إنشاء فاتورة المشتريات بكل دقة من خلال برنامج الحسابات .
6- ادارة حسابات العملاء والموردين ومطابقتها بكل دقة ، مع امكانية استعراض كافة أرصدة حسابات الموردين والعملاء من خلال البرنامج المحاسبى فى أى وقت وفى جزء من الثانية .
7- ادارة حساباتك الضريبية بكل دقة من خلال البرنامج ، بالبرامج المحاسبية تقدم منظومة ضريبية متكاملة بدءا من إضافة البيانات الضريبية للعملاء والموردين والمقاولين ، مروراً باحتساب القيم الضريبية المستحقة لضريبة القيمة المضافة أو ضريبة الخصم من المنبع ألياً من خلال البرنامج حتى إنشاء الإقرارات الضريبية المتعارف عليها من خلال البرنامج المحاسبي إقرار ضريبة القيمة المضافة نموذج 10 الضريبى  و نموذج ضريبة الخصم من المنبع ( نموذج 41 الضريبى )
8- من خلال البرامج المحاسبية يمكن ادارة الأنشطة المتخصصة فى مجال معين نشاط المقاولات فيوجد برامج متخصصة فى مجال المقاولات يمكن من خلالها اضافة كافة بنود المشاريع والعقود سواء عقود المالكين أو عقود مقاولى الباطن وكذلك اضافة كافة بنود العقود الخصومات او الاضافات الخاصة بالعقود واحتساب تكاليف المشروع وعمل المستخلصات بأدق ما يكون .
9- من خلال البرامج المحاسبية يمكن إدارة حسابات الخزينة والبنوك  وخطابات الضمان وربط كافة السدادات بالاستحقاقات الخاصة بها سواء من فواتير  العملاء أو الموردين .
10- من خلال البرامج المحاسبية يمكن ادارة نشاطك الخاص سواء كان هذا النشاط (شركة مقاولات -  مطعم – سوبر ماركت – مصنع – شركة خرسانة جاهزة – شركة استثمار عقارى .... وغيرها ) ولعل ما تقدمه شركة أكفليكس من برامج محاسبية تغطى كل هذه الانشطة يجعلها من أفضل الشركات فى هذا المجال مثل ( برنامج حسابات متكامل لادارة الحسابات العامة – برنامج أكفليكس لادارة المخازن – برنامج أكفليكس لادارة حسابات الخزينة والبنوك – برنامج أكفليكس لإدارة المطاعم – برنامج أكفليكس لادارة نقاط البيع – برنامج أكفليكس لادارة المواد البشرية – برنامج أكفليكس للخرسانة الجاهزة – برنامج أكفليكس للتصنيع – برنامج أكفليكس للمقاولات – برنامج أكفليكس للتسويق العقارى ).

الاسمبريد إلكترونيرسالة