-->
U3F1ZWV6ZTMyNDIwMjU4OTkxX0FjdGl2YXRpb24zNjcyNzY4MDQ1OTQ=

أهم طريقة الربح من الأنترنت قد لتغير حياتك الى الأفضل في سنة 2020

الفهرس

 أهم  طريقة  الربح من الأنترنت
أهم  طريقة  الربح من الأنترنت قد لتغير حياتك الى الأفضل في سنة 2020
1. التسويق بالعمولة
1.1. ما هو التسويق بالعمولة
1.2. ماهي المنتوجات الموجودة في التسويق بالعمولة
1.3. ما يميز التسويق بالعمولة
2. شركات cpa
2.1. لائحة شركات CPA:
3. جوجل أدسنس
4. العمل الحر
4.1 خطوات البداية بالاشتغال في هده الشركات:
4.2 أهم منصات العمل الحر :
5. يوتيوب
6. خطوات عمل قناة في اليوتيوب:
7. الربح من رفع الملفات:
8. اختصار الروابط
9. منصة البيع والشراء على الفيس بوك Facebook Marketplace
10. بيع المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي
11. موقع بيت للتوظيف
12. خدمات اختبار كفاءة المواقع
13. العمل في مجال التجارة الإلكترونية
14. خطوات البداية في العمل في التجارة الإلكترونية

 أهم  طريقة  الربح من الأنترنت قد لتغير حياتك الى الأفضل في سنة 2020

القليل من الشباب العربي يؤمن بالربح من الانترنت أو أفضل أن أطلق عليه العمل من الأنترنت، لا أنكر أن هناك شباب عربي يحقق ألف الدولارات يوميا وأسبوعيا، وأنت؟ أنت تحمل في يدك جهاز دكي أما حان الوقت أن تبحث في هدا الموضوع وتأخد دروس في المجال، أما حان الوقت كي تستفيد من الساعات التي تقضيها في الأنترنت بين الفيسبوك والتطبيقات الغير المهمة.

حاول أن تقرأ هدا المقال الى أخره ربما تجد طريقة من الطرق تعجبك وتبدأ رحلتك في الربح من الأنترنت ففي هذا المقال سوف أحاول التطرق لقائمة بطرق الربح من الإنترنت، والتي يبقى لك الخيار في اختيار أحدها والبداية في خوض تجربك أقرب وقت ممكن.
انتبه ففي كل طريقة هناك رابط يأخذك الى صفحة التعمق والشرح بالتفصيل ربما تجد المقال طويل نوعا ما لكن سيفيدك وسيأخذ من وقتك أقل مما تأخذه التطبيقات الأخرى الغير مفيدة

أهم طرق الربح من الأنترنت في سنة 2020

1. التسويق بالعمولة

ما هو التسويق بالعمولة



التسويق بالعمولة من أهم طرق الربح من الأنترنت ومن أسرع هاته الطرق، فما يجب فعله هو التسجيل في إحدى شركات التسويق بالعمولة و اختيار منتج و الترويج له في منصات التواصل الاجتماعي أو عمل وجهة نضر لهدا المنتج بفيديو قصير على منصات الفيديو المعروفة كاليوتيوب ، كما أنه يمكنك عمل مدونة لهدا المنتج و كتابات مقالات حول المنتج و استغلال كلمات مفتاحية خاصة بالمنتج.

ماهي المنتوجات الموجودة في التسويق بالعمولة 

اهم المنتوجات التي نجدها في هده المنصات عبارة عن دورات وكورسات في ملف صوتي أو pdf هده المنتوجات متنوعة في عدة مجالات وهدا قد يساعدك في التسويق فاختيار دورات قريبة من مجالك سيسهل عليك عملية التسويق و إيجاد الزبائن بسهولة.

ما يميز  التسويق بالعمولة 

ما يميز هدا المجال عن غيره هو الأرباح العالية على كل مبيعة حيث نجد أن صاحب المنتج يقترح 75% ربح صاف عن كل عملية بيع، في المثال إن كان ثمن المنتج 60 دولار فأنت تأخد أرباح قيمتها 40 دولار عن كل مبيعة يعني أكتر من صاحب المنتج.
  • Commission junction
  • Amazon
  • ClickBank
  • ShareASale

2 - شركات cpa


شركات  CPA  شأنها شأن التسويق بالعمولة إلا أن في عروض لا تتطلب شراء المنتج بل فقط استكمال عرض معين كإدخال الرقم الهاتفي أو الإيميل ربما أن الأرباح ليست مرتفعة مقارنة بالتسويق بالعمولة لكن لا تنسى سهولة استكمال العروض فيمكن استغلاله لربح أكثر من أرباح التسويق بالعمولة.
توفر هده الشركات كدلك ميزة اغلاق الروابط والملفات مثلا لو كان لديك موقع تقدم فيه ملفات مهمة للتحميل يمكن اغلاق هاته الروابط بحيث لن يتمكن الزائر من تحميل الملف حتى استكمال عرض معين.
من أهم شركات CPA وهي مختلطة منها من يقبل المبتدئين ومنا يعمل مقابلة بالهاتف:

لائحة شركات CPA :

  1. 121Media
  2. 24/7 RealMedia
  3. Accelerator-Media
  4. Ad Solutions Network
  5. Ad World Network
  6. AdAgency1
  7. AdBonus
  8. AdDynamix / Pennyweb Networks
  9. AdOrigin
  10. AdPepper
  11. AdSmart
  12. Adtegrity
  13. AdZuba
  14. Ampira Media
  15. Bannerconnect
  16. BannerSpace
  17. BlueLithium
  18. BURST! Media
  19. Casale Media
  20. Claxon Media
  21. Click Agents
  22. CPX Interactive (Formerly Buds Media)
  23. EuroClick
  24. Experclick
  25. FastClick/ValueClick
  26. Federated Media
  27. Gold Group
  28. Gorilla Nation Media
  29. Hurricane Digital Media
  30. Impression|Up
  31. InterClick
  32. Intercom (Interactive Revenue Company Ltd.)

3- جوجل أدسنس


أدسنس من أهم الشركات الصادقة في المجال بطبيعة الحال يجب أن تكون لأنها تابعة للعملاقة جوجل ، و هي من أهم أقوى منصات الإشهار لكنها تعتمد شروط معينة للاستفادة منها، الشروط التي تطلبها سهلة نوعا مدونة بأكثر من 10 مقالات وأن تكون هده المقالات حصرية و غير منسوخة قالب سريع و متناسق صفحات الاتصال و الخصوصية.
التدوين والأرباح من الأدسنس يعتبر من أقدم أنواع العمل من الأنترنت وليزال الأقوى على الإطلاق فهناك أشخاص استغنوا عن عملهم لأن موقعهم يعوض و ققرو تخصيص كل وقتهم لمواقعهم و العمل عليه عوض الاستيقاظ مبكرا و الذهاب للعمل عند شخص أخر فقد تمكنوا من بناء مشروع خاص بهم.
أدسنس تقوم بالدفع كل 21 من الشهر الى جميع البنوك أو بطاقات الائتمان العالمية كما أن الحسابات القديمة منها من يستقبل الأرباح في خدمة ويسترن يونيون.

4- العمل الحر


العمل الحر كدلك من أهم طرق الربح من الأنترنت ، لكنه يقتضي أن تكون لديك خلفية و تمتلك مهارات معينة ، في التصميم مثلا أو البرمجة أو السيو ، أو أي شيئ أخر يكون مطلوب لد اشخاص اخرين .
هناك شركات كثيرة تلعب دور الوسيط بين المحتاج للخدمة و المقدم لها العربية منها و الأجنبية ، و من بين هده الشركات الأجنبية بالخصوص من تعطيك ملئ نماذج خاصة بالمهارات التي تمتلكها ك odesk

خطوات البداية بالاشتغال في هده الشركات:

- اكتشاف مهارتك أولا و تطويرها

الجميل في الأمر أن هده المنصات تغطي جل المجالات التي يمكن تغطيتها ، فمهم كان مهاراتك سوف تجد قسم لها في هاته الشركات ما عليك سوى التسجيل و عرض معلومات عن المهمة التي سوف تقوم بها.

- اكتشاف مهارتك أولا 

الجدير بالذكر أن منصات العمل الحر تغطي تقريباً كل المجالات التي تتخيلها، لذلك أي شخص مع القليل من المهارات في أي شيء تقريباً يمكنه الربح من هذه المنصات.
يمكنك أن تجد المجالات التالية إضافة الى بعض المجالات الأخرى: الكتابة، التصميم، البرمجة، الترجمة، الرسم، اعداد المقدمات، والمراجعات، تعديل الفيديوهات، التصوير،
2- قم بالنشاء حسابك في إحدى منصات العمل الحر
هناك الكثير من هذه المنصات منها العربية ومنها الأجنبيه، وأيضاً ستجد بعضها متخصصة في مجال بعينه والبعض الآخر عام ويضم الكثير من المجالات.
3- قم بإنشاء خدمتك
خلال إنشاء خدمة حاول أن تركز على النتائح و ليس كيفية العمل فالعلم يحكم على النتائج و ليس كيفية أداءها حاول أن تبهر و كسب رضا العميل كي يشتري الخدمة ،تصفح الخدمات التي يقدمها الآخرين، والتعرف علي سر نجاح الخدمات الأكثر مبيعاً، ومن ثم تطوير نفسك لرفع قدرتك على المنافسة.

أهم منصات العمل الحر:

Fiverr

هي منصة العمل الأكثر شهرة و المعاملات فيها يوميا هائلة فهي تعتبر الرقم واحد عالميا، اكتسبت شهرة تقديم الخدمات مقابل 5 دولار لكن يمكن رفع ثمن الخدمة حسب إرادتك أنت .

خمسات

منصة عربية متخصصة في الخدمات الصغيرة التي يبدأ سعرها من 5 دولار أيضاً، ربما أن الفكرة أتت من موقع Fiverr

مستقل

منصة عربية أيضاً ولكنها متخصصة في عرض وتقديم المشروعات الكبيرة، فيها يقوم طالب المشروع بعرض تفاصيل مشروعة، ومن ثم يبدأ المتخصصون في عرض مهاراتهم لتنفيذ المشروع، ويتم عقد الاتفاق.

Freelancer

أكبر منصة عالمية في مجال العمل الحر، من خلالها يمكنك الحصول على وظيفة من المنزل، عن طريق القيام بتنفيذ المهام طويلة الأجل والمشروعات لأصحاب البيزنس.
راجع موضوع

Microworkers

منصة رائعة لتنفيذ المهام الصغيرة جداً، يمكنك الاشتراك فيها والبحث عن ما يطلبه أصحاب الأعمل والقيام بتنفيذ المهام بمقابل مادي مجدي جداً. يقوم أصحاب الأعمال بعرض الوظائف أو المهام الصغيرة وتفاصيلها والسعر الذي يودون دفعه في المقابل، تتصفح أنت مئات المهام التي لم تتم بعد وبمجرد أن تجد المناسب لك تضغط زر لتبدأ في التنفيذ.

Upwork

منصة رائعة أخرى لتنفيذ المهام بكل أنواعها وأحجامها، ولكنها مشهورة بمجالات الكتابة والتسويق وعمل تطبيقات الهواتف الذكية.

Etsy

Etsy في الأساس عبارة عن منصة لبيع المنتجات المصنوعة بالايدي، والتي تمتلك لمسة إبداعية، ولكنه أيضاً سوق رائعة لبيع التصميمات القابلة للطباعة. لو كان لديك مهارات في التصميم، ويمكنك عمل تصمييمات ابتكارية يدوية قابلة للطباعة فهذه المنصة هي طريقك الأمثل للربح من الإنترنت.

One Hour Translation

كما أن الكتابة فن، الترجمة أيضاً فن، إذا كانت لديك مهارات متقدمة واحترافية في الترجمة فعليك ومنصة One Hour Translation. هذه المنصة متخصصة في تقديم خدمات الترجمة الاحترافية، سوف تقوم بتطبيق معايير صارمة معك عند قبولك، ولكن الترجمة هناك لها سعر آخر.

Shutterstock

أشهر منصة على مستوى العالم في تجارة الصور، يمكنك التسجيل لديهم والبدء في بيع صورك التي قمت بتصويرها بنفسك، لذا هذه المنصة مناسبة فقط للمصورين، وخصوصاً المحترفين منهم الذين يريدون الربح من الإنترنت من خلال التصور الفوتوغرافي.

5- يوتيوب


يعتبر اليوتيوب الرقم واحد في مجال الفيديو كما انه يحتل المرتبة رقم 3 على المستوى العالمي كأكبر موقع من ناحية الزوار ،بحيث أنه يكتسب شهرة واسعة عالميا ويحصد ملاين الزيارات يوميا ، إضافة الى كونه منصة خاصة بالفيديو فاليوتيوب يمكن مستعمليه خاصة صانعي المحتوى بربط قناتهم بالأدسنس و الربح منها .
يعتبر اليوتيوب من أسهل المنصات استعمالا، حيث أنه يساعد كثيرا صانعي المحتوى في إيصال محتواهم الى اكبر عدد ممكن من الجمهور، حيث أنك بمجرد وضع فيديو على المنصة و وضع عنوان مثير له تجد زيارات قادمة بدون مجهود.

خطوات عمل قناة في اليوتيوب:

فتح حساب gmail :

أصبح من اللازم على مستعملي اليوتيوب أن يكون البريد المسجل به تابع كدلك لشركة جوجل الدي هو gmail

فتح قناة:

بمجرد الدخول الى اليوتيوب والضغط على ايقونة الحساب سوف يظهر لك زر إنشاء قناة ضع اسم مناسب للمجال الدي تريد أن تعمل فيه وهنيئا تم انشاء قناتك.

رفع الفيديو:

بمجرد أن تقوم بإنشاء قناة خاصة بك و الدخول الى اليوتيوب سوف تظهر لك علامة بها كامرة و علامة الزائد فيها ، عند الضغط عليها تعطيك إمكانية رفع الفيديو من الملفات الخاصة بك في الجهاز .

6-الربح من رفع الملفات:


يوجد كثير من المواقع التي تقدم هده الخدمة - خدمة رفع الملفات والربح منها – فكرة هده المواقع أتية من مواقع مشاركات الأرباح حيث أن صاحب الموقع يقدم جزء من الأرباح أو نسبة منها على كل زيارة التي في حالتنا هاته تنزيل للملف.
هده المواقع تعطيك فرصة إنشاء حساب مجاني والبداية في رفع الملفات ومشاركتها مع أشخاص محتاجين للهده الملفات، بمجرد دخول زوار لتحميل الملف يشاهدون الإعلانات ويربح صاحب الموقع ويعطيك جزء من هاته الأرباح.
معظم المواقع التي تقدم هده الخدمة يكون موقعهم مربوط بالأدسنس وكدلك إعلانات مبوبة لشركات أخرى لرفع عائد الأرباح.

ملاحظة:

في هده المواقع لن تكون لديك أرباح طالما لم تشارك الملفات مع أشخاص لتنزيلها من الموقع يمكن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب لكسب زيارات لملفك.

7-اختصار الروابط 


ربما كان عليا أن اسبق هده الطريق عل الربح من رفع الملفات لأنها تقريبا متشابهتين الأولى تحتاج لتنزيل الملفات أما اختصار الروابط فهي فقط الدخول الى الموقع وانتظار بعض الثواني ثم يتم توجيهك الى الرابط المراد الوصول إليه.
يمكن دمج الطريقتين معا لمضاعفة الأرباح دمج اختيار الروابط مع مواقع رفع الملفات فالطريقة سهلة تقوم بأخذ رابط الملف وتقوم بوضعه في موقع اختصار الروابط.
فكرة هده الشركات تقوم على أساس مشاركة الأرباح كما تفعل شركات رفع الملفات ، يمكن مشاركة الروابط في مجموعات الفيس بوك و مع الأصدقاء و في اليوتيوب للربح من هده الشركات .

8- منصة البيع والشراء على الفيس بوك Facebook Marketplace


فيسبوك أسس منصة داخل موقعه أسماها Facebook Marketplace وهي عبارة عن خدمة مجانية تتيح لك عرض منتجاتك كيفما كان نوعها للبيع، يمكنك إضافة المنتج بطريقة سهلة وتحديد سعرها.
تعمل الفيسبوك ماركت بنظام جغرافي ، حيث يعرض المنتجات القريبة من المنطقة الجغرافية التي تتواجد فيها ، وهدا يزيد من احتمالية إيجاد زبائن قريبين منك إن كان المنتج يصعب إرساله الى مناطق بعيدة، فهو بمثابة سوق محلي لعرض المنتجات ، كما يمكن بيع منتجات digital كالخدمات و السيرفرات .

9-بيع المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي



هده الخدمة ليست جديدة بل يستعملها أهم رواد التواصل الاجتماعي من فترة ليست بقصيرة، هده الفكرة تنبني على تكبير الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي ثم بيعها للشركات أو لأشخاص يشتغلون في دلك المجال فإن كان لديك جمهور واسع على شبكات التواصل الاجتماعي حاول استغلالهم قم بعمل صفحات وتكبيرها وعرضها للبيع في مجموعات متخصصة في بيع المتابعين.
يمكنك أيضا تقديم خدمات الإشهار على هاته الصفحات عوض بيعها فمثلا إن كانت لديك صفحة كبيرة في مجال الموضة ابحث عن شركات تهتم بنفس المجال واعرض عليهم خدمة عرض اعلان لهم في صفحتك، إن كانت الصفحة متفاعلة وسوف تجد عروض جد عالية من الشركات.


10- موقع bayt.com للتوظيف


موقع bayt.com من بين أكبر موقع للوظائف باللغة العربية، يعتبر الوسيط بين العارض والطالب لخدمة أو وضيفة معينة، إضافة الى هدا فالموقع يعطي عمولة على كل شخص جلبته الى الموقع، عمولة على كل شخص تدعوه للتسجيل وعمل سيرة ذاتية خاصة به
كل ما عليك فعله لكي تربح من موقع bayt.com، أن تقوم بجعل أكبر عدد من الناس يقومون بعمل سيرة داتية في على الموقع،

11- خدمات اختبار كفاءة المواقع


اختبار كفاءة الموقع خدمة خاصة بأصحاب المواقع، تقوم باختبار أداء موقع ما و تعطي وجهة نظرك فيه، تدلي بتجربتك مع هدا الموقع ، هنالك عدة مواقع توفر هده الخدمة أي خدمة اختبار جودة وكفاءة المواقع الإلكترونية .
المهمة المنوطة بك هي فحص الموقع ويب لاعطاء تقارير حقيقة للعملاء حول مواقعهم، مقابل نسبة من الأرباح.
طريقة الربح من الإنترنت هاته تتطلب الخبرة الكافية في التعامل مع المواقع، لأنه يتوجب عليك فحص هذه المواقع لمعرفة نقاط الضعف والقوة الخاصة بها، مثل سرعتها في التحميل ومدي توافق الألوان معاً، وسهولة الاستخدامهذه قائمة بأهم و فيما يلي أهم المواقع التي توفر هاته الخدمة أو لنقل أهم المواقع التي تقوم بدور الوساطة في هده العملية .
User Testing
Userfeel.com
TryMyUI
Userlytics 

12-. العمل في مجال التجارة الإلكترونية

العمل في التجارة الإليكترونية ربما أن هده الطريقة قريبة من الواقعية ويتقبلها العقل فالتجارة التجارة الإلكترونية هي واحدة من أكثر طرق الربح من الإنترنت ربحية، فهي سريعة ومربحة إلا أنها تقتضي رأس مال للبداية فيها رغم أنها لا تحتاج امتلاك منتج فيمكن إيجاد منتج على الأنترنت و تسويقه ورفع سعره لضمان ربح صاف خاص بنا .

خطوات البداية في العمل في التجارة الإلكترونية

  • إيجاد المنتج الذي تود بيعه من خلال الإنترنت، أو المصدر الدي تريد أخد المنتج منه
  • تحديد السعر النهائي للمنتج
  • بناء متجر خاص بك، كما يمكن استغلال بعض المنصات التي تتيح لك بيع المنتجات كمنصة ايباي مثلا
  • عمل حملة ترويجية للمنتج هده الخطوة مهمة إن قمت بعمل متجر خاص بك
الاسمبريد إلكترونيرسالة