U3F1ZWV6ZTMyNDIwMjU4OTkxX0FjdGl2YXRpb24zNjcyNzY4MDQ1OTQ=

أفضل مواقع التسوق الالكتروني في الوطن العربي لعام 2020


تصاعد حدة التسوق الالكتروني في الوطن العربي خلال عام 2020 بوتيرة قوية جداً، وهو نتيجة طبيعية لزيادة المشاريع التجارية والتسويقية على شبكة الانترنيت، ويمكن القول ان مواقع التسوق العربية لا يقل اهمية عن مواقع التسوق العالمية من حيث جودة الخدمات المقدمة.
المشكلة الكبرى التي يعاني منه العالم العربي هو القدرة الشرائية الضعيفة وفقدان الثقة بالمواقع وقلة استعمال الخدمات المصرفية الالكترونية .
واليوم سنتحدث عن مواقع التسوق الالكتروني وما هي افضل مواقع التسوق الالكتروني في العالم العربي في 2020.

خصائص التسوق اون لاين

1- من السهل جداً مقارنة الأسعار والمنتجات
كثيراً تجد مواقع التسوق اونلاين تبيع  نفس البضائع، ففي هذه الحالة من السهل جداً مقارنة السعر مع مواصفات السلعة وفي هذه الحالة يمكنك الحصول على السلعة باقل سعر واقل جهد، مع استبعاد استغلال جهل المشتري بالسعر الحقيقي والبيع بسعر اعلى كما يحصل احياناً في التسوق التقليدي.

2- منتجات ارخص
بسبب عدم وجود تكلفة إضافية مثل تكلفة الايجار أو العمالة الموجودة ومصاريف مثل فواتير الكهرباء وغيرها، عادةً ما تكون المنتجات أرخص إذا قمت بشرائها عبر الإنترنت، وكذلك تقوم الكثير من متاجر التسوق اونلاين بعروض تخفيض الاسعار وخصومات كبيرة في بعض المناسبات.

3- عمليات شراء اسهل
يمكنك شراء السلع بسهولة تامة فهي لا تحتاج لا جهد ولا وقت، بعد بحث قليل في المتاجر ومقارنة الاسعار والمواصفات، تفتح جهاز الحاسوب وتبدأ بالشراء، واليوم اصبحت الشراء اسهل حيث يتم عبر الجوال فمعظم المتاجر لديهم تطبيق للهاتف يمكن تنزيله والشراء بكل سهولة ومرونة.


اشهر 3 مواقع تسوق اونلاين في العالم العربي لسنة 2020

1- موقع سوق كوم
أنشئ متجر سوق كوم في سنة 2005 من قبل رجل اعمال سوري رونالدو مشحور، واصبحت شهرته اكبر بعد ان قام متجر امازون بشرائه بمبلغ 580 مليون دولار امريكي، وتوجد ملايين البضائع والمنتجات المختلفة فيه منها الملابس والموضة، الأجهزة الإلكترونية، الجوالات وملحقاتها، أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها، السيارات، مستلزمات الديكور والأثاث، منتجات التجميل والعناية بالبشرة، الساعات، المنتجات الرياضية وحتى يمكنك شراء المواد الغذائية.

2- موقع نون دوت كوم
أنشئ متجر نون دوت كوم في عام 2017 من قبل رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار بدعم من صندوق الاستثمارات العامّة السعودي، وبإجمالي استثمارات وصل إلى مليار دولار أمريكي .

وانطلقت منصة نون في البداية في الإمارات العربية المتحدة، وبعدها بشهر واحد انطلقت في المملكة العربية السعودية، ثم بعد ذلك انطلقت في جمهورية مصر العربية، وازداد قيمة الموقع بعد ان اعلن نون دوت كوم عن شراكته مع موقع ايباي العالمي في عام 2018.

يتميز موقع نون دوت كوم بإتاحته للخصومات بشكل مستمر على معظم المنتجات المتاحة عبر الموقع، ويحتوى على اكثر من 20 مليون منتج، يمكنك الحصول على كود خصم نون حيث التخفيضات يجذب المستخدمين للموقع المتميز والذي استحوذ على مكانة كبيرة بين مواقع التسوق الإلكتروني العربية على الرغم من مرور أقل من ثلاثة أعوام فقط على انطلاقته.

3- موقع جوميا
تأسس موقع جوميا في عام 2012 من قبل رجلي أعمال فرنسيين هما جيريمي هودارا وساشا بوينونيك، وكانت البداية في ثلاث دول فقط هم مصر ونيجيريا والمغرب.
يتيح لزواره إمكانية الشراء من بين عدة تصنيفات أهمها الملابس، والإلكترونيات، والجوالات وملحقاتها، أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها، الصحة والجمال، كما يتيح خدمات دفع الفواتير وشحن رصيد الجوال أيضاً.

ويدفع الموقع بين الحين والاخر كوبونات خصم يمكنك الحصول على التخفيض عند الشراء عن طريق كوبون خصم جوميا.
وللحصول على خصم تابع طلباتي حيث يتيح لك الرابط خصماً يصل احيانا الى اكثر من 96% عند الشراء.
الاسمبريد إلكترونيرسالة