U3F1ZWV6ZTMyNDIwMjU4OTkxX0FjdGl2YXRpb24zNjcyNzY4MDQ1OTQ=

افضل كريم طبي لازالة حب الشباب واثاره

الكثير من الشباب والبنات يزعجهم حب الشباب وخاصة عندما يترك أثراً على البشرة، من خلال هذا المقال سنتعرف على افضل كريم طبي لإزالة اثار حب الشباب للبشرة الدهنية والعادية في الصيدليات.


افضل كريم طبي لازالة حب الشباب واثاره



يؤثر وجود حب الشباب على اشراقه الوجه، وللتخلص من اثار حب الشباب نجد الكثير من الشباب يلجئون الى الكثير من الطرق ونظراً لان بشرة الوجه حساسة فيمكن أن تكون بعضها عبارة عن خلطات مضرة ببشرة الوجه.


لعلنا نعلم أن حب الشباب يترك أثر مزعج على البشرة، مثل البقع الداكنة وأحيانا تظهر كالحروق في الوجه ويصعب علاجها.
وهناك الكثير من الطرق الطبيعية لعلاج المشكلة، كما يتوفر في الصيدليات الكثير من المنتوجات والكريمات الطبية لعلاج حب الشباب واثاره بعد اختفائها.
تابعو قراءة المقالة لتتعرفوا اكثر على افضل كريم طبي لإزالة اثار حب الشباب، وعلاج البقع الداكنة في الوجه.




اسباب ظهور حب الشباب

يعاني الكثيرين من الشباب وحتى سن الثلاثين من مشاكل عديدة في البشرة، ومن أشهر هذه المشاكل المزعجة ظهور حب الشباب، هناك بعض العوامل الفسيولوجية التي تزيد المشكلة، ومن ابرز اسباب ظهور حب الشباب.

1- استخدام بعض المراهم والكريمات التي تحتوي على مركبات الستيرويد تؤدي إلى ظهور حب الشباب.
2- استخدام كريمات التجميل لدى المراهقات، والتي تؤدى إلى أغلاق المسام الجلدية.
3- استخدام الجل والزيوت، تتسرب على بشرة الوجه وتملأ المسام بالبكتيريا المسببة لحب الشباب.
4- الحالة النفسية والتوتر والقلق تؤثر بصورة مباشرة على انتشار حب الشباب.
5- استخدام بعض من أنواع الكريم الواقي من أشعة الشمس قد تمثل سببا مباشراً في تفاقم حب الشباب.
6- التدخين أحد العوامل التي تسهم في زيادة الإصابة بحب الشباب.


خطورة اهمال علاج حب الشباب

حبوب الشباب أحد أهم المشاكل الجلدية التي تؤرق الشباب وتجعلهم متوترين بسبب مظهرهم، وعلى الرغم من الشكل المزعج إلا وأن الكثيرين يقررن عدم التعامل معها وتركها تأخذ مسارها الطبيعي.
وهذا أكبر خطأ لأن التباطؤ في علاجها والتعامل الخاطئ يؤدي الى مشاكل كبيرة قد لا يتوقعها البعض، ومن هذه المشاكل هو ترك اثار حب الشباب على البشرة فيؤدي الى ظهور حبوب عميقة مثل الحفر في الجلد.
كما أن عادة الضغط على الحبوب أو تفريغها قد يترتب عليه اثار وخيمة لان هذه الحبوب مليئة بالبكتيريا وبالتالي قد ينتشر على البشرة والتسبب بالتهابها.



كيف تختار افضل كريم طبي لازالة اثار حب الشباب

لابد من الاخذ بالاعتبار بعض المعايير المهمة عند اختيار كريم طبي لعلاج اثار حب الشباب، اولى هذه المعاير يجب ان تحتوى الكريم الطبي على بعض المواد المهدئة للبشرة، وبعض الفيتامينات المغذية.
كما انه عند اختيار افضل كريم طبي لازالة اثار حب الشباب يفضل أن يتواجد فيه حمض الساليسيليك المضاد للاحتقان، لان حب الشباب يسبب احتقان للبشرة.
والمعيار الاخير والضروري جدا قبل اختيار كريم طبي هو ان يحتوى الكريم على بعض المواد المضادة للالتهاب.

افضل كريم طبي لإزالة اثار حب الشباب

تجد في الاسواق الكثير من انواع الكريمات الطبية لإزالة اثار حب الشبب، وادناه افضل كريم طبي لإزالة اثار حب الشباب من البشرة.

كريم لاروش La Roche Posay Effaclar
وهي افضل كريم طبي لازالة اثار حب الشباب يتميز بسهولة امتصاص البشرة له، ولا يترك آثاراً لزجة على البشرة، كما يتميز بتركيبة غير دهنية والتي تمنح البشرة الرطوبة لفترة طويلة وبدون أن تسبب أي لمعان غير محبب.

كما تبدأ نتائجه المدهشة بالظهور بعد استخدامه على البشرة بعد 24 ساعة فقط، حيث تصبح عيوب البشرة والحبوب أقل احمراراً، وبعد أسبوع فقط تبدأ العيوب بالتلاشي والاختفاء وتصبح البشرة أكثر روعة وإشراقاً.

و تزول الشوائب المسببة لانسداد المسامات تماماً وتصبح البشرة حريرية الملمس بعد شهر من الاستخدام لكريم لاروش بوزيه إيفاكلارك.

 وطريقة استعماله غسل الوجه بأي غسول وتجفيفه تماماً، ويمكن للحصول على نتيجة مضاعفة استعمال غسول لاروش بوزيه إيفاكلار جل غسول رغوي.
 ثم يتم توزيع الكريم على الوجه مع التركيز على أماكن حب الشباب، وتكرر العملية مرة في الصباح ومرة في المساء.


كريم يورياج الطبي Uriage
ويمكن استعماله مرة واحدة أو مرتين في اليوم  ويصنف على انه افضل كريم طبي لازالة اثار حب الشباب ويستعمل على بشرة نظيفة وجافة مع تجنب محيط العين، وننصح بعدم التعرض لأشعة الشمس بعد تطبيقه.

ويجب استخدام الواقي الشمسي المناسب لنوع بشرتك قبل الخروج من المنزل، الكريم يمنحك بشرة أكثر صفاء و خالية من العيوب.
 الكريم يحتوي على أحماض ألفا الهيدروكسية وحمض الغليكوليك والدايميثيكون، و خلاصة عرق السوس.


كريم يوسيرين Eucerin
ويصنف على انه افضل كريم طبي ليلي لإزالة اثار حب الشباب للبشرة المختلطة والدهنية، ، وعند استعماله سوف تنعم ببشرة رائعة، بفضل تركيبة هذا المنتج الخالية من الزيوت، والغنية بحمض اللاكتيك والبانثينول، ويمكن استعماله ايضاً كمرطب ليلي للوجه.


إزالة آثار حب الشباب بالطرق الطبيعية

كما ذكرنا سابقاً أن حب الشباب يظهر لأسباب مختلفة، مِثل التغيرات الهرمونية، والتي تسبب الزيادة في إفراز الدهون، وتعمل على انسداد مسام البشرة ونمو البكتيريا، واليكم طرق طبيعية لإزالة اثار حب الشباب.

1- من الطرق الطبيعية لإزالة اثار حب الشباب استعمال خل التفاح يتم وضعه على المنطقة المصابة قبل النوم بساعة والطريقة غمس قطعة من القطن في خل التفاح المخفف بالماء ويترك على الوجه حتى الصباح.

2- عصير الليمون والطريقة يتم بغسل الوجه أو المنطقة المصابة بالماء الفاتر والصابون، ثم تغمس قطنة بعصير الليمون، ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل، يتم تكرار العملية مرتين باليوم.

3- استعمال بياض البيض بواسطة قطعة قطن تدهن البشرة المصابة به ويترك عليه لمدة ساعة، ثم غسل الوجه بالماء والصابون وتكرر العملية يومياً حتى تحصل على النتيجة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة