-->
U3F1ZWV6ZTMyNDIwMjU4OTkxX0FjdGl2YXRpb24zNjcyNzY4MDQ1OTQ=

كيف تساعد الأطفال المصابين بحمى القش على الاستمتاع بالهواء الطلق بأمان

يتم تشخيص ملايين الأطفال بحمى القش أو حساسية الأنف كل عام، فهي من أكثر أنواع الحساسية شيوعًا التي تصيب الأفراد من جميع الأعمار في جميع أنحاء العالم.

 

تبين الدراسة أيضًا ارتفاع عدد الأشخاص المصابين بحساسية الأنف، بمن فيهم الأطفال، في الأعوام الماضية.

تغير المناخ هو أحد الأسباب وراء معاناة المزيد والمزيد من الأشخاص من حمى القش. تتسبب هذه المشكلة البيئية في إطالة مواسم حساسية حبوب اللقاح وتؤدي أيضًا إلى زيادة حِدة مسببات الحساسية.

 

تؤدي التغيرات المفاجئة والشديدة في الأحوال الجوية أيضًا إلى انتشار حبوب اللقاح والعفن أكثر، وهما السببان الشائعان لحساسية الأنف.

إذا كان يعاني أطفالك أيضًا من حمى القش، فقد يكون هذا مقلقًا بعض الشيء لدرجة أنك قد تفكر في عدم السماح لهم بالخروج لمنع تطور الأعراض لديهم.

 

ومع ذلك، يحتاج الأطفال أيضًا إلى قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق بانتظام، وإلى الحصول على الكمية المناسبة من ضوء الشمس لمساعدة الجسم على امتصاص فيتامين د.

كما أن للهواء اللطيف والنظيف والطبيعي فوائد جمة لصحة أطفالك الجسدية.

أخيرًا، يحتاج أطفالك إلى اللعب والمشاركة في أنشطة خارجية مختلفة من أجل نموهم العقلي والعاطفي والجسدي وسلامتهم.

 

كيف تساعد الأطفال المصابين بحمى القش

 

مساعدة الأطفال على الاستمتاع بالخروج بدون الحساسية

نظرًا لأهمية خروج الأطفال في الهواء الطلق بانتظام، يمكنك مساعدتهم على القيام بذلك حتى إذا كانوا يعانون من حمى القش.

فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للسماح لأطفالك الاستمتاع بالخروج من المنزل دون التسبب في حساسية الأنف أو تفاقمها:

 

1- حدد مثيرات حساسية أطفالك.

إذا كنت لا تعرف المثيرات المسببة لحساسية أطفالك، فاعرفها قبل أن تبدأ في إخراجهم أكثر.

حبوب اللقاح والجراثيم هي المسببات الشائعة لحساسية الأنف. إذا كان أطفالك مصابين بحمى القش الموسمية، فاطّلع على مسببات الحساسية التالية التي يمكن أن تثير أعراضهم للتصرف بناءً عليها:

·        جراثيم الفطريات والعفن خلال الطقس الحار

·        حبوب لقاح الأشجار والأعشاب في الربيع

·        حبوب لقاح الأعشاب في الصيف

·        حبوب لقاح الحشائش في الخريف

يمكن أن تنتج حساسية الأنف أيضًا بسبب شعر الحيوانات الأليفة أو وبرها وعث الغبار والسجائر وأبخرة عوادم الديزل.

 

بمجرد تحديد هذه المثيرات، يمكنك اتخاذ التدابير اللازمة لمساعدة أطفالك على تجنبها عند الخروج. يمكنك أيضًا البدء في إعطائهم أدوية الحساسية قبل بدء الموسم حتى تكون ردود الفعل التي يتعرضون لها أقل حدة.

 

2- تحقق من معدل حبوب اللقاح كل يوم.

على الرغم من رغبتك في السماح لأطفالك بالخروج واللعب كل يوم، فستمر فترات لن يكون ذلك ممكنًا فيها.

تتغير معدلات حبوب اللقاح يوميًا، لذا تحقق منها قبل التخطيط لأنشطتك الخارجية لهذا اليوم.

 

إذا كانت نسبة حبوب اللقاح مرتفعة، فقم بإعادة جدولة خطتك للخروج أو قلل الوقت الذي يقضيه أطفالك في الخارج.

تتغير مستويات حبوب اللقاح أيضًا وفقًا للوقت خلال اليوم. ففي فصل الصيف وبداية الخريف، يكون معدل حبوب لقاح عشبة الرجيد أعلى في الصباح.

 

من ناحية أخرى، تكون مستويات حبوب لقاح الأعشاب أعلى في المساء خلال فصلي الربيع والصيف.

عند السماح لأطفالك باللعب خلال هذه المواسم، اختر اليوم والوقت الذي تكون فيه مستويات حبوب اللقاح منخفضة حيث يقل خطر التعرض لهذه المسببات.

أيضًا، قلّص الوقت الذي يقضيه أطفالك في الخارج، خاصةً خلال مواسم الحساسية.

 

3- ضع بعض القواعد التي يجب على أطفالك اتباعها.

بمجرد اختيار أفضل وقت للسماح لأطفالك باللعب في الهواء الطلق، ضع بعض القواعد الأساسية الأخرى لتجنب تفاقم حمى القش لديهم.

 

بعض القواعد التي يجب أن تضعها ويجب على أطفالك اتباعها هي:

ارتداء قناع للوجه ونظارات شمسية مُحكمة عند الخروج خلال مواسم الحساسية. يمكن أن تقلل هذه الأدوات مثيرات الحساسية التي قد يستنشقها أطفالك أو تدخل في عيونهم، مما يسبب ظهور أعراض حمى القش لديهم.

تجنب لمس الأنف وفرك العين. يمكن لأطفالك أن ينشروا مسببات الحساسية والبكتيريا من أنوفهم إلى عيونهم، مما قد يتسبب في حدوث عدوى.

غسل اليدين والوجه فور العودة إلى المنزل. القيام بذلك يسمح لهم بالتخلص من حبوب اللقاح الملتصقة بهذه المناطق وعدم تهيج الحساسية لديهم.

الاستحمام بعد العودة من الخارج. إذا ذهب أطفالك إلى الفراش دون الاغتسال، فسينقلون حبوب اللقاح والغبار من شعرهم وجلدهم إلى فراشهم، مما قد يؤدي إلى تفاقم أعراضهم.

تغيير ملابسهم بعد الاستحمام ووضع الملابس التي كانوا يرتدونها في سلة غسيل خارج غرفة نومهم. هذا يمنع أطفالك من نقل مثيرات الحساسية إلى غرفهم. تأكد أيضًا من ارتدائهم ملابس مغسولة حديثًا.

 

4- اختر أنشطة أطفالك في الهواء الطلق بعناية.

عندما يعاني أطفالك من حمى القش، فبعض الأنشطة الخارجية أفضل من غيرها. لهذا السبب، تحتاج إلى اختيارها بحكمة.

ترك أطفالك المصابين بحمى القش يلعبون في أكوام من أوراق الشجر الميتة والمروج أو الحقول التي تم جزها حديثًا ليست بالفكرة الصائبة أبدًا نظرًا لوجود نسبة كبيرة من حبوب اللقاح في هذه الأماكن.

خلال مواسم الحساسية، لا يُنصح أيضًا بالسير أو النزهات الطويلة في الممرات الجبلية.

من الأفضل إبعاد أطفالك عن الكلاب والقطط والهامستر والأرانب والحيوانات الأخرى ذات الفرو لأن شعر الحيوانات الأليفة أو وبرها يمكن أن يسبب ظهور أعراض الحساسية لديهم.

 

تعتبر السباحة والحجلة والغميضة والألعاب الأخرى التي يمكن للأطفال لعبها على الرصيف خيارات آمنة أكثر حيث يمكن إبعادهم عن مسببات الحساسية، كما سيستمتع أطفالك الصغار بهذه الأنشطة.

 

5- اتخذ الاحتياطات اللازمة.

يعد الاستعداد لنوبات الحساسية أمرًا ضروريًا إذا كان أطفالك يعانون من حساسية الأنف.

احتفظ بأدوية حساسية أطفالك؛ وتشمل مضادات الهيستامين والكورتيكوسترويد ومزيلات الاحتقان. تأكد من توافر محلول ملحي للأنف وقطرات للعين للمساعدة في تخفيف الأعراض الأخرى.

تأكد من إعطاء الأدوية لأطفالك بمجرد بدء ظهور أعراض الحساسية لديهم.

إذا أوصى طبيب أطفالك بإعطائهم أدويتهم قبل السماح لهم باللعب في الخارج، فالتزم بذلك حيث سيساعد في تقليل الأعراض التي قد يشعرون بها في حال تعرضوا لمثيرات الحساسية.

يمكنك أيضًا أن تسأل طبيب الأطفال عما إذا كان يوصي بأخذ لقاح الحساسية أو العلاج المناعي لأطفالك حتى يتمكنوا من السيطرة على الحساسية والاستمتاع بالهواء الطلق بشكل أفضل.

يمكنك السماح لأطفالك بقضاء بعض الوقت في الهواء الطلق والاستمتاع بالفوائد الصحية التي يوفرها هذا النشاط دون القلق بشأن تأثير حمى القش عليهم باتباع النصائح المناسبة للوقاية من الحساسية الموسمية والتخطيط الدقيق.


الاسمبريد إلكترونيرسالة