U3F1ZWV6ZTMyNDIwMjU4OTkxX0FjdGl2YXRpb24zNjcyNzY4MDQ1OTQ=

تجربتي مع العسل والليمون على الريق | يقوي المناعة آمنة ومضمونة 100%


سنعرض عليكم من خلال تجربتي مع العسل والليمون على الريق، فوائد العسل العلاجية حيث انه من أفضل المضادات الحيوية للجسم كما يغنيك عن تناول الادوية، ويقي الجسم من الأمراض المختلفة، وهذا لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة لتقوية مناعة الجسم، وكذلك أفضل علاجات لتغذية الشعر والبشرة وخاصة الوجه، لذلك نذكر لكم من خلال المقال تجربتي مع العسل والليمون على الريق، كما نعرض لكم تجارب قرائنا مع مشروب العسل والليمون.


تجربتي مع العسل والليمون على الريق
تجربتي مع العسل والليمون على الريق


خصائص العسل والليمون

الكثير من الاشخاص يبحثون عن العلاجات الطبيعية والمنزلية لتحسين الصحة العامة، ومن بين هذه العناصر المتوفرة والغير المكلفة العسل والليمون، حيث إن مزج الليمون مع العسل يعطي نتائج مذهلة، ويساهم في حل الكثير من المشاكل الصحية، كما أن له فوائد عظيمة للبشرة والشعر أيضاً، وهنا نستعرض لكم خصائص لمزيج العسل والليمون للبشرة والشعر والصحة العامة.


يعتبر العسل مع الليمون مطهر قوي للمعدة وخاصة عند تناوله على الريق، فهو يساعد في حماية الجسم من أي هجوم بكتيري لذلك يمكن استخدامه في تحسين عملية الهضم، كما أن تناول عصير الليمون مع العسل على بالماء الدافئ له خصائص طاردة للبلغم، حيث يعمل على إذابة البلغم وطرده من الجسم، بالإضافة الى ذلك يعالج الاحتقان.
تجربتي مع العسل والليمون على الريق
تجربتي مع العسل والليمون على الريق

كما ان المواظبة على تناول مشروب العسل والليمون على الماء الدافئ يساعد في علاج الإمساك المسبب، حيث يرطب الأمعاء وملين طبيعي للمعدة، ويسهل حركة الأمعاء لذلك فهو علاج ووقاية، بالإضافة الى ذلك يساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم وخسارة الوزن الزائد.

تجدر الاشارة أن عصير الليمون والعسل يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة للجسم، مثل: السكريات، والكثير من الإنزيمات، والأحماض الأمينية، والمعادن، والفيتامينات، لذلك يعتبر مشروب يمد الجسم بالعناصر المهمة التي يحتاجها.
كما أن ماء الليمون والعسل يساعد على ادرار البول، لهذا يقلل الوذمة وارتفاع ضغط الدم المسببان لاحتباس السوائل في الجسم، فبذلك هو وسيلة طبيعية للتخلص من السوائل المحبسة في الجسم.

كما أن العسل يعد مضادا قويا للميكروبات فعال للجروح الخارجية البسيطة، وايضا علاج لحب الشباب، اما الليمون فهو يحتوي على حامض الستريك الذي يساعد حمض المعدة في هضم الطعام كيميائيا، بجانب الكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، فعند مزجهم وعمل عصير العسل والليمون يعادل العسل حموضة الليمون في لاحتوائها حلاوة طبيعية وليس سكر صناعيا.

تجربتي مع العسل والليمون على الريق
تجربتي مع العسل والليمون على الريق

فوائد العسل والليمون على الريق

يعتبر العسل مصدر طبيعي للطاقة لذلك ينصح بتناوله يومياً على الريق، كما أن عسل النحل يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، والجدير بالذكر أن العسل يحتوي على فيتامين "C" وايضا يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات المفيدة لجسم الإنسان مثل فيتامينات B2 B6، B5 ، B3، وبالإضافة إلى ذلك يعتبر العسل من السكريات البسيطة، سريعة الهضم، لذا فهو مناسب لجميع الأعمار ماعدا الأطفال أقل من سن.

كما أن تناول العسل مع الليمون يسهل من عملية الهضم، حيث أن العسل يحتوي على مجموعة من الأنزيمات والليمون من المواد الحمضية المطهرة للمعدة، بالإضافة الى ذلك يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم، ويساعد على انقاص الوزن وحرق الدهون، وكما يحسن من عملية الهضم، والشعور بالشبع لفترات طويلة.

ويساعد على تحسين صحة الجلد حيث يحتوي على مضادات للأكسدة والتي تعمل على حماية الجلد، كما يعطي البشرة نضارة واشراقة ممتازة، ويعمل على ترطيب وتغذية الجلد، وإعطاءه ملمسا حريريا، كما أنه يقلل من ظهور التجاعيد، وينقي البشرة ويساعد على التخلص من حب الشباب.
كما انه عند تناول ملعقة العسل مع الليمونعلى الريق يوميا يرفع مناعة الجسم، ويحميه من الإصابة من الأمراض، والعدوى، والحساسية الموسمية.

تجربتي مع العسل والليمون على الريق

تجربتي مع العسل والليمون للوجه

كما ذكرنا سابقاً العسل يمنح البشرة النضارة والنعومة خاصة لبشرة الوجه، ويخلصها من الكثير من المشاكل منها البثور وحب الشباب ويقلل من التجاعيد، ويخلصها من البكتيريا والجراثيم.

كما أن العسل يبيض البشرة بشكل طبيعي وآمن، أما الليمون فهو يحتوي على فيتامين سي المسؤول عن تنشيط عملية تجدد الخلايا، والعناصر المضادة للأكسدة المفيدة لإشراقة الوجه، كما أنه يعمل على تقشير بشرة الوجه، مما يساهم في تفتيح الوجه وإزالة البقع الداكنة.

ومن تجارب بعض الفتيات مع استخدام ماسك الليمون والعسل على البشرة تقول احدى الفتيات:
"من خلال تجربتي مع العسل والليمون للوجه فقد كنت اعاني من ظهور البثور على الوجه وتصبغات جلدية فبحثت عن الحل وهنا قمت بتحضير ماسك العسل والليمون وقمتِ بتطبيقه وقمت بتدليك الوجه بالكامل حوالي 20 دقيقة، ثم غسلت وجهي بالماء الفاتر، ومع تكرار التجربة يوميا لمدة اسبوع النتيجة كانت رائعة تقلصت البثور، وزال احمرارها، وأصبحت أكثر نضارة وإشراقة، كانت هذه قصتي مع العسل والليمون للوجه احببت مشاركة تجربتي معكم لعلكم تستفيدون منها"


تجربتي مع العسل والليمون على الريق للتخسيس

وهنا نستعرض لكم تجارب قراء موقعنا حول تناول العسل والليمون على الريق وفوائده للتخسيس.
تحكي إحدى الفتيات عن تجربتها مع تناول العسل والماء الدافئ على الريق، وتقول: من خلال تجربتي مع العسل والليمون احكي لكم تجربتي فقد سمعت كثيرا عن فوائد العسل والماء الدافئ على الريق للتخسيس، فقررت تجربته بنفسي وبالفعل داومت على تناول ملعقة عسل يوميا مع عصير ليمونة في كوب ماء، مع ممارسة الرياضة في الصباح، والاستمرار على تناول اغذية صحية، واستمريت عليه لفترة فلاحظت اولاً تحسن كبير في صحة الجسم.

تقول أيضاً بعد فترة من الانتظام في تناول العسل والليمون على الريق لاحظت فقدان جزء كبير من وزني والقضاء على الكرش بالإضافة الى الشعور بالنشاط والحيوية طوال اليوم، فهو يعمل على تنظيم حركة الأمعاء، والتخلص من مشاكل عسر الهضم، حقاً هو مشروب سحري حارق للدهون، انصحكم بالتجربة.
تمنياتي لكم بالشفاء العاجل.


تجربتي مع العسل والليمون على الريق لتقوية المناعة


من المعلوم ان عسل النحل يحتوى على الكثير من العناصر المغذية والقوية للجسم، فهي مفيدة لتقوية مناعة الجسم خاصة ضد الامراض الموسمية التي تحدث نتيجة تقلبات الطقس، فهو يحتوى على العناصر المعدنية المقوية للمناعة.



اما الليمون فهي غنية جداً بالفيتامينات وابرزها فيتامين سي المشهور بعلاقتها بتقوية مناعة الجسم، فماذا لو تم خلط الاثنين وشربهما على الريق يوميا، بالتأكيد تصبح الاثنين مع بعظهما قوة مضاعفة في تعزيز مناعة الجسم.



وتقول احدى الفتاة " كنت اعاني من الحساسية والامراض الموسمية بشكل مستمر وكانت تتكرر مع في فصل الشتاء، ومن خلال تجربتي مع العسل والليمون على الريق، وبعد الاستمرار عليه لشهر تقريباً لاحظت اختفاء هذه الامراض معي فهو دليل على دور العسل والليمون في تقوية مناعتي، هذه  كانت تجربتي مع العسل والليمون احببت مشاركتها مع قراء موقعكم ... دمتم سالمين"
الاسمبريد إلكترونيرسالة