U3F1ZWV6ZTMyNDIwMjU4OTkxX0FjdGl2YXRpb24zNjcyNzY4MDQ1OTQ=

تجربتي مع العسل والماء الدافئ على الريق | قصة نجاح حقيقية

اشارك معكم اليوم تجربتي مع العسل والماء الدافئ على الريق، حيث أفضل ما تبدأ به يومك هو كوب ماء دافئ مذاب عليه ملعقة عسل على الريق.

ونحن أردنا من خلال هذا المقال أن نتعرف على الفوائد الرائعة لتناول العسل مع الماء الدافئ على الريق من خلال تجربتي، وسنعرض لكم بعض تجارب قرائنا وكيفية الاستفادة من هذا المشروب الرائع.

تجربتي مع العسل والماء الدافئ على الريق
تجربتي مع العسل والماء الدافئ على الريق


الخصائص العلاجية للعسل والماء الدافئ

العسل يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا كما أنه يحفز إنتاج الكولاجين والأوعية الدموية، لهذا فهو مفيد جدا لتفتيح لون البشرة وترطيبها وفي نفس الوقت يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة حول الفم والعينين.
ويعيد إصلاح أنسجة الجلد ويساهم بذلك في معالجة الندبات، الشوائب والآثار غير المرغوب بها في بشرتكِ. كما أنّه يزيل التهاب البشرة، ويعمل على التئام الجروح والحروق من دون ان يترك لها اثر.

بالإضافة الى ذلك العسل يحتوي على مضادات فعالة وطبيعية للأكسدة والتي تساهم في دعم فروة الرأس وجعلها صحية أكثر، وبهذا يغذي ويرطب الشعر من جذوره، كما أن العسل يحتوي على الفيتامينات والمعادن اللازمة في ترطيب وتغذية الشعر وفروة الرأس ويجعل الشعر ناعم كالحرير.

كما أن العسل يحتوي على حمض الجلوكونيك الطبيعي وحمض ألفا هيدروكسيد يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد الدورة الدموية للحصول على بشرة أكثر إشراقة خالية من الالتهابات ويقلل من ظهور حب الشباب.

تجربتي مع العسل والماء الدافئ على الريق
تجربتي مع العسل والماء الدافئ على الريق

فوائد شرب العسل مع الماء الدافئ على الريق

أما عن فوائد العسل والماء والدافئ على الريق للصحة تقليل الانتفاخ وتحسين عملية الهضم والتقليل من الحموضة، كما ان تناول العسل على الريق يعتبر أفضل الأطعمة التي ستزود جسمك بمزيد من الطاقة، كما أنه يساعد بشكل تدريجي على تخفيض سكر الدم، بحيث تحافظ على نشاطك إلى وقت أطول، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويعزز الجهاز المناعي لأن العسل غني بالفيتامينات والمعادن والإنزيمات والتي بدورها تقي الجسم من البكتيريا.


كما أن تناول مشروب العسل والماء الدافئ له فوائد رائعة للتخسيس فهو ساعد بشكل كبير على إنقاص الوزن في حال شربها مع الماء الدافئ على الريق لأنه عند تناول العسل والماء الدافئ على الريق يعطيك احساس بالبشع وفي نفس الوقت يمدك بالطاقة والكثير من المواد الطبيعية المغذِية واحتوائها على الفيتامينات والبروتينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

كما أن لدى الخلطة القدرة على ترطيب الجسم مما يحمي الجسم من الإصابة بالجفاف و يمنع احتباس السوائل وزيادة معدل التمثيل الغذائي بالإضافة الى ذلك يعتبر ملين طبيعي ويخلصك من الإمساك.

كما أن العسل يعمل على تسكين الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، وينصح خبراء التغذية بضرورة تناول العسل والماء الدافئ للنساء أثناء الدورة الشهرية، فهو يعمل على تجنب الإصابة بأمراض الرحم، ويمنع ايضاً الاصابة بفقر الدم "الأنيميا".


طريقة خلط العسل بالماء الدافئ
الطريقة:
احضر كوب زجاجي واملئه بالماء الدافئ ثم اضف إليه ملعقة كبيرة من عسل النحل أو حسب الرغبة، امزج الخليط جيداً حتى يذوب كامل العسل في الماء.
تجربتي مع العسل والماء الدافئ على الريق
تجربتي مع العسل والماء الدافئ على الريق
فالطريقة الصحيحة لتناول العسل هو الخلط مع الماء فهو شراب وليس طعام، طبقا لما ورد في الآية الكريمة ( يخرج من بطونها شراب مختلفة الوانه..) فقد وصف العسل في القرآن الكريم بالشراب.
يفضل شرب كوب يوميا عند الاستيقاظ وعلى معدة فارغة ويمكن كوب آخر قبل النوم، كما يمكن اضافة الليمون او ملعقة قرفة مطحونة على كوب العسل والماء الدافئ الليمون يساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم، والقرفة تحسن من عملية الهضم، والشعور بالشبع لفترات طويلة.

تجربتي مع العسل والماء الدافئ للتنحيف

العسل الطبيعي بفعل احتوائه على سعرات حرارية أقل من السكر العادي، لذلك يمكن الاعتماد عليه في التحلية  عند اتباع الحميات الغذائية، بشرط عدم الاسراف فيه، فهو يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، فتناول ملعقة من العسل الطبيعي مع الماء الدافئ على الريق يساعد على إنقاص الوزن بشكل رائع،.
فقد بعثت لنا احد قراء الموقع بتجربته مع العسل والماء الدافئ على الريق للتنحيف فقد ساهم في تخفيف الوزن بمجرد الاستمرار عليه بالتوازي مع اتباع نظام غذائي سليم.

تجربتي مع العسل والماء الدافئ على الريق
تجربتي مع العسل والماء الدافئ على الريق

تجربتي مع شرب العسل والماء الدافئ على الريق

تحكي لنا بعض السيدات عن تجربة تناول العسل والماء الدافئ على الريق فتقول احداهن :
لي عادة يومية في تناول معلقة من العسل الطبيعي مع الماء على الريق، وتؤكد هذه السيدة أن هذه العادة من أفضل العادات الصحية التي يمكن أن يتبعها الإنسان لما لها فوائد عظيمة لصحة الجسم والوقاية من الأمراض.

كما أكدت أنها بعد فترة من المداومة على تناول العسل مع الماء على الريق فقدت جزء كبير من وزنها، واختفى الكرش تماماً، بالإضافة إلى ذلك شعرت بالنشاط والحيوية طوال اليوم، كما أنها لاحظت نضارة وإشراقة طبيعية على بشرتها.


تجربتي مع العسل والماء الدافئ للبشرة

كما تحكي سيدة اخرى تجربتها مع شراب العسل والماء الدافئ على الريق فتقول قرأت كثيرا عن فوائد العسل والماء الدافئ للبشرة، فأردت تجربة  الخلطة وقمت بخلط ملعقة كبيرة من العسل على كوب ماء دافئ ثم اضفت اليه عصير الليمون لزيادة الكولاجين، واستمريت على تناوله يومياً ولفترة طويلة، وما لاحظته كان مفاجأة مذهلة تحسن كبير في بشرتي، وتقريبا اختفت الحبوب في وجهي دون اثر لها، حيث أصبح وجهي أكثر نضارة واشراقة.

تجربتي مع العسل والماء الدافئ قبل النوم

من خلال تجارب قرائنا ايضاً وجد ان تناولك لكوب من الماء دافئ مع ملعقة عسل قبل النوم يمنحك نوماً هادئاً، كما انه يساعد بشكل رائع كل من يعانون في الصباح الباكر من شعور بالغثيان أو الضعف أو الاستيقاظ مرهقا.

ويساهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي للدهون في الجسم عند النوم، ويساعد مشروب العسل والماء الدافئ على تنشيط هرمونات التوتر ايضاً.

ومن المدهش ايضاً أن تناول العسل قبل النوم يمنع الإجهاد، حيث انه يوفر الوقود الكافي للكبد خلال الليل بسرعة، كما أثبتت التجارب أنه مع تناول 1-2 ملعقة طعام من العسل على الماء الدافئ قبل النوم يمكن تحسين التمثيل الغذائي للدهون في الجسم بنسبة 20%: 80% طوال الليل، ومن ثم خفض مؤشر نسبة السكر في الدم.

الاسمبريد إلكترونيرسالة