U3F1ZWV6ZTMyNDIwMjU4OTkxX0FjdGl2YXRpb24zNjcyNzY4MDQ1OTQ=

تجربتي مع التقشير الكيميائي للمنطقه الحساسه | اقرأ تجربتي الناجحة

اشارك معكم اليوم تجربتي مع التقشير الكيميائي للمنطقه الحساسه، فالتقشير هو ازالة الطبقة السطحية من البشرة سواء من الوجه أو الجسم بما فيها الاماكن الحساسة.

والتقشير الكيميائي مفيدة للكثير من مناطق الجسم فهي تستخدم للركب والاكواع، والابط ، واليدين. وهناك طريقة التقشير الوردي للمنطقه الحساسه وهناك مقشرات اخرى يصنع منزلياً من احماض الفواكه.

ومن خلال هذا المقال سنعرض لكم تجربتي مع التقشير الكيميائي للمنطقه الحساسه مع معلومات بالتفصيل حول ما هو التقشير وفوائدها وتأثيراتها الجانبية بالإضافة الى بعض تجارب قرائنا مع التقشير الكيميائي للجسم وللمنطقة الحساسه.

تجربتي مع التقشير الكيميائي للمنطقه الحساسه

ما هو التقشير الكيميائي

هو عملية تجميلية يستخدم لتحسين مظهر البشرة بشكلٍ عام والقضاء على التجاعيد، ولعلاج مشاكل المنطقة الحساسة والتي غالبا ما يكون تغير لونها نحو البني.

فهو يعمل على تقشير الطبقات الخارجية للبشرة لتحفيز نمو خلايا جديدة من خلال وضع تركيبة من عدة مواد كيميائية وأحماض على المنطقة المراد تقشيرها بدرجات متفاوتة، وتترك لفترة معينة يحددها الطبيب ومن ثم تزال ويبدأ الجلد في تقشير نفسه ذاتياً.

وهو الحل الافضل لمعالجة بعض المشاكل أو العيوب التي قد تظهر على البشرة بسبب التعرض لعوامل الجو أو ظهور حب الشباب، أو تغير لونها، حيث في بعض الحالات تظهر ندبات أو بقع داكنة على البشرة.

وقد يتم التقشير منزلياً حيث يستخدم أحماض الفواكه مثل الجلايكوليك أسيد بتركيز خفيف، أو مشتقات فيتامين أ، والتقشير المتوسط يستخدم فيه أحماض الفواكه بتركيز اعلى تتراوح بين 30% - 70% ، كما يمكن استخدام مواد كيميائية مثل التراىكلور أسيتيك أسيد بتركيزات مختلفة تتراوح من 15-35%.

أما التقشير الكيميائي العميق يتم باستخدام مادة الترايكلور أسيتيك أسيد بتركيز يتراوح إلى 50%، أو مادة الفينول وهى مادة كيميائية شديدة الخطورة، ولا تناسب البشرة الحساسة أو البشرة الشرقية، وهذا التقشير يتم في العيادة تحت اشراف طبيب مختص.


تقشير المنطقة الحساسة

تقشير المنطقة الحساسة يتم من خلال وضع الكريمات أو أحماض الفواكه على المنطقة الحساسة المراد معالجتها في الجسم، وتحديد نسبة التركيز والمدة حسب نوع البشرة، مثال على ذلك التقشير بالكريمات يمكن أن يأخذ وقت أطول حوالي ربع ساعة أو أكثر على البشرة دون اضرار، هذا عكس أحماض الفواكه لا يمكن وضعها على البشرة أكثر من دقيقة أو دقيقتين، لأنها قدد تسبب في حروقاً للجلد.

بالإضافة الى ذلك يمكن تقشير المنطقة الحساسة بواسطة الليزر، حيث يعتبر من احدث واسهل  طرق التقشير فهي تعطي نتائج ممتازة، وعلى الرغم من ذلك فالكثير من الأطباء يفضل التقشير الطبيعي للمنطقة الحساسة إلا إذا كان الشخص يحتاج الى التقشير من أجل إزالة بعض الندوب أو السواد بشرط ان تكون هذه المنطقة خالية من الجروح والحبوب.

وينصح اطباء البشرة بعدم الاكثار من تقشير المنطقة الحساسة بواسطة الليزر لأنه يمكن ان يؤثر على البنية التحتية للبشرة، لهذا ينصح الأطباء أن تكون المدة بين جلسة واخرى لا تقل عن 6 اشهر.



التقشير الوردي للمنطقه الحساسه

سمي التقشير الوردي بهذا الاسم لانه يضفي على البشرة لوناً ورديّاً، مما يعكس نضارتها وجمالها، ويتم فيها ازالة الجلد الميت، ويمكن عمله في المنزل دون حاجة الطبيب.

محتويات المقشر الوردي عبارة عن عصير الليمون، السكر، الحليب، والعسل مع زيت الزيتون كل هذه المواد يخلط جيداً ويضع على البشرة لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء البارد ويكرر يومياً حتى تحصل على النتيجة المرجوة.


ويستخدم التقشير الوردي للمنطقه الحساسه والوجه والبشرة بصورة عامة فمكوناته ليست كيميائية وليس هناك خطورة من استعماله دون استشارة الطبيب.


تجربتي مع التقشير الكيميائي للجسم

نلجأ الى التقشير الكيميائي لإزالة مشاكل تصبغات الجلد أو ندبات، او اي آثار للحبوب بشرط ان يتم على يد طبيب مختص وماهر في اختيار نوعية التقشير المناسب لكل حالة لكي نتجنب حدوث أي مضاعفات.

وتقول احد قراء موقعنا انه " من خلال تجربتي مع التقشير الكيميائي للجسم فقد احدث تحسين رائع في شكل البشرة وإخفاء الندبات والبثور وازالة البقع الداكنة على البشرة وإخفاء عيوب تقدم العمر التجاعيد"
فيقول ايضاً "إذا كان الطبيب ماهر والمريض متجاوباً لتعليمات الطبيب تكون النتائج بإذن الله ممتازة"

تجربتي في التقشير الكيميائى للمنطقة الحساسة

الكثير من السيدات يلجئن إلى التقشير الكيميائي للمنطقة الحساسة بهدف تفتيحها وتنظيفها، كما ان التقشير الكيميائي يعتبر أكثر أماناً وأكثر اطمئنان بالنسبة للسيدات، حيث التقشير الكيميائي بصفة عامة ينظف البشرة بعمق من جذورها، كما انه يعالج كل المشاكل التي توجد في المنطقة الحساسة، بالإضافة الى ذلك يزيل الجراثيم والبكتيريا والخلايا الميتة الموجودة على هذه المنطقة.

ومن تجارب احد الفتيات التي شاركها مع موقعنا تقول "من خلال تجربتي في التقشير الكيميائى للمنطقة الحساسة فإن لها نتائج سريعة على المنطقة الحساسة بشرط أن يتم تحت إشراف طبيب مختص، فبعد جلسة واحدة احدث فرقاً كبيراً في تفتيح المنطقة الحساسة وتجميلها والتخلص من البقع الجلدية التي توجد في هذه المنطقة، كما أنها تقدم فاعلية وفائدة كبيرة للبشرة بصورة عامة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة