U3F1ZWV6ZTMyNDIwMjU4OTkxX0FjdGl2YXRpb24zNjcyNzY4MDQ1OTQ=

افضل مقشر احماض الفواكه للمنطقه الحساسه | عن تجربة شخصية

ماهي افضل مقشر احماض الفواكه يمكن استعماله مع  المنطقه الحساسه، حيث مقشرات احماض الفواكه مواد كيميائية يباع في الصيدلية وبتركيزات مختلفة حسب نوع البشرة، تستخدمها النساء في تفتيح المنطقة الحساسة وفي ازالة الشعر منها.


كما ان لها فعالية قوية لتوحيد لون البشرة وعلاج مشاكل البشرة الاخرى مثل البقع والندبات.

ومن خلال هذا المقال نعرض عليكم افضل مقشر احماض الفواكه للمنطقه الحساسه، كما انه من الضروري عليكم معرفة طريقة عمل مقشراحماض الفواكه، وكيفية استعماله للمنطقه الحساسه، وفي الاخير اشارك معكم تجربتي مع مقشر احماض الفواكه للمنطقة الحساسه.

افضل مقشر احماض الفواكه للمنطقه الحساسه


تقشير المنطقة الحساسة بطرق طبيعية

كما يمكن تقشير المناطق الحساسة بواسطة مكونات وطرق طبيعية، ومن هذه الطرق يمكن مزج نصف كوب من زيت الزيتون و3 ملاعق من عصير البرتقال وماء الورد وزيت اللوز واضافة ملعقة كبيرة من السكر وتوضع على البشرة لدقائق ثم تفرك على البشرة مع التدليك الخفيف بحركات دائرية.

هناك طريقة أخرى لاستعمال مقشر المنطقة الحساسة وذلك بمزج ملعقتين من الكركم مع نصف ليمونة وعمل عجينة متماسكة، حيث يعمل الكركم على تفتيح وتقشير البشرة وتخلصها من خلايا الجلد الميتة، ثم تدليك المنطقة الحساسة بها لمدة لا تزيد عن دقيقتين.

هناك طريقة اخرى مزج 3 ملاعق من الملح الإنجليزي مع 3 ملاعق من البيكنج صودا مع كيس من الشاي الأخضر و 8 قطرات من كل من زيت الليمون وزيت البرتقال و4 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو والتالي مجموعة من مقشرات الاحماض الطبيعية يمكن عملها من المنزل.


افضل طريقة لعمل مقشر احماض الفواكه

هناك الكثير من مقشرات احماض الفواكه في الصيدلية، ولكن قد تكون اسعارها عالية او انك لا تثق بها لذلك نستعرض عليكم طريقة عمل مقشر احماض الفواكه في البيت وعن طريق الفواكه والمواد المتوفرة في كل البيوت.

مقشر الليمون والسكر
يتم عمل المقشر عن طريق خلط السكر مع عصير الليمون ومن ثم القيام بدهن البشرة لمدة ثلاث دقائق، ثم غسل المنطقة بالماء الفاتر .

مقشر البابايا والعسل مع الأناناس
يخلط  البابايا والعسل مع الأناناس بشكل جيد عن طريق المطحنة الكهربائية، ثم القيام بدهان البشرة بهذا الخليط وتركة لثلاث دقائق على الأكثر ثم شطف البشرة جيداً بواسطة الماء الفاتر.

مقشر زيت الزيتون مع السكر
يتم طحن السكر جيدا وخلطها بزيت الزيتون ومن ثم القيام بتدليك البشرة بالخليط دائريا مع الابتعاد عن منطقة العين لمدة ثلاث دقائق، ثم التخلص من الخليط بغسلها بالماء وتكرار العملية حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

مقشر خل التفاح والزبادي
كوب من الزبادي مع ملعقتين إلى ثلاث من خل التفاح، ثم خلطهم بشكل جيد حتى يتم التجانس بينهم، ثم دهان البشرة بهذا الخليط لمدة دقيقتين مع التدليك بشكل دائري ثم شطف البشرة جيدا بالماء الفاتر، ويفضل عدم استخدام هذا المقشر على الوجه للتركيز العالي للأحماض داخل الخل والزبادي، لذا يفضل استخدامه لتفتيح منطقة الركبة والأكواع.


كيفية استعمال المقشر للمنطقه الحساسه

المنطقة الحساسة من اسمها تحتاج الى عناية خاصة، وهي من أكثر المناطق في الجسم معرضة لتغير لونها وظهور والبقع والتصبغات، لأن هذه المناطق لا تتعرض إلى الهواء، وفي الكثير من الأحيان تتعرض للاحتكاك والتعرق الزائد، كما أنها من المناطق التي يتم فيها ازالة الشعر واستخدام المواد المعطرة أو المحتوية على الكحول.

ومن فوائد استخدام المقشر على المنطقة الحساسة يزيل طبقة خفيفة من الجلد كما ان هناك نوعان من المقشرات هما الطبيعية والكيميائية، والكثير من النساء تلجأ الى المقشرات الكيميائية لأنها الأسرع في الحصول على النتائج المطلوبة لكن لابد من استخدام المقشرات الكيميائية في هذه المنطقة بحذر شديد وتحت إشراف الطبيب، نظراً لحساسية البشرة فيها.

 ولكي تحصل على أفضل نتائج يجب ازالة شعر المنطقه الحساسة وتنظيفها باستخدام السويت، ثم اختيار نوع المقشر ونسبة التركيز الملائمة لبشرتك، كما يجب الحذر من استخدام المقشرات الكيميائية او المقشر الكريستالي ويجب أن تكون لفترات متباعدة.


افضل مقشر للمنطقه الحساسه من الصيدلية

تغير لون البشرة للمنطقة الحساسة من أكثر المشاكل الجماليّة التي تزعج المرأة، كما أن الكثيرين يبحثن عن طرق مختلفة  لتفتيح لون البشرة وتبييضها، في هذا المقال سنقدم لكِ افضل مقشر للمنطقه الحساسه من الصيدلية لتختار منها ما يناسبكِ.

كريم بوبانا لتفتيح المناطق الحساسة – Bobana cream
يتميز كريم بوبانا بأنه كريم تفتيح وآمن للمناطق الحساسة مثل منطقة تحت الإبط ومنطقة البكيني، كما انه يحتوي على مكونات طبيعية فهو مستخرج من ماء الأرز وغنى بالفيتامينات مثل فيتامين: B ، C ، E، فهو علاج طبيعي لتفتيح بشرتك بأمان تام، بالإضافة الى ذلك يعمل على تخفيف اي التهابات موجودة بالمناطق الحساسة، كما يعمل على ترطيب المنطقة الحساسة.

كريم ميلانو فري لتفتيح المناطق الحساسة – Melanofree cream
كريم ميلانو فري من افضل الكريمات تقشير و تفتيح المناطق الحساسة، يمكن استخدامه ايضاً على الركبتين والإبطين للحصول على نعومة و تفتيح مكثف، يعمل الكريم على تقشير الطبقة السطحية للجلد واستبدالها بطبقة أكثر ليونة و اشراقا، كما يمكن استخدامه لعلاج النمش وحروق الشمس وأيضا الحد من الخطوط الدقيقة و تأخير ظهور التجاعيد.

كريم بيزلين لتبيض المنطقة الحساسة – Beesline sensitive zone cream
يعتبر من احدث الكريمات الموجودة في الأسواق، يحتوي كريم تفتيح المناطق الحساسة بيزلين علي مضادات الاكسدة التي تعمل على تفتيح المناطق الحساسة بكل امان وبدون اثار جانبية، يستخدم كمرطب وملين للمنطقة الحساسة ويجعلها أكثر نعومة، كما انه يمكن استخدامه لتوحيد لون الركبتين و الكوعين و الإبطين بشكل ممتاز، كريم بيزلين يحتوي على مستخلصات زيت اللوز و السمسم و جوز الهند والعسل مما يعمل على تجديد ونمو خلايا البشرة، وايضا غنى بفيتامين E ، C و حمض اللبنيك، و مستخلص من أوراق الزيتون و البقدونس.

تجربتي مع مقشر احماض الفواكه للمنطقه الحساسه

تذكر أحدى الفتيات تجربتها حول استعمال مقشر احماض الفواكه للمنطقه الحساسه، حيث وضحت كل شيئ عن تجربتها وقالت أن التقشير بأحماض الفواكه يعتبر من افضل الطرق لتفتيح بشرة المنطقة الحساسة ولكن يجب أن يتم تحت إشراف طبيب مختص، وتقول التقشير باحماض الفواكه هو الأفضل بالفعل من حيث النظافة والأمان في هذه المنطقة ويعطي نتائج سريعة عن طريق الفرك والتخلص من كل البكتيريا ومن الأوساخ التي توجد في هذه المنطقة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة